إستفتاء : رأيك بمعاوية بن ابي سفيان
صحابي
مجرم
لا ادري
[عرض النتائج]
 
إضافة رد 
معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
الكاتب الموضوع
المفكر شمعون غير متصل
عضو مشارك
**

المشاركات : 46
الإنتساب : Sep 2010
مشاركات : #1
معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
او كما سمى الحلقات بنفسه، طليعة التبيان في معاوية بن ابي سفيان.

يقوم الدكتور عدنان ابراهيم بالتفصيل في سيرة معاوية والبت في هذا الرجل الذي يترضى عليه قوم بينما يلعنه اخرون. سلسلة جديدة ومثيرة للاهتمام اليكم اول فيديوهاتها:



11-08-2011 01:23 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
zaidgalal غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 4,570
الإنتساب : Jan 2005
مشاركات : #2
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (البقرة 134)

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (البقرة 141)

{فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ} (159) سورة آل عمران
11-08-2011 11:48 AM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات : 464
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #3
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
(11-08-2011 11:48 AM)zaidgalal كتب :  تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (البقرة 134)

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (البقرة 141)


توأم وحي)))

***
الرد:

1. لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴿يوسف: ١١١﴾
2. أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ اتَّقَوْا أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿يوسف: ١٠٩﴾

***
الجميل في كلام الله أنه يرد على نفسه بنفسه.

هذا والله ولي حمّالِ الأوجُه،

الفاعل دائماً مرفوع!
بَينَ الأُثرمَينِ... أُطاعِنُ أفواجَ أمِّ قَسطَلٍ

[صورة مرفقة: 6036590386_c182b95057_m.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-08-2011 04:42 PM بواسطة Kairos.)
11-08-2011 04:40 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
الفكر الحر غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,191
الإنتساب : Oct 2009
مشاركات : #4
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
(11-08-2011 04:40 PM)Kairos كتب :  
(11-08-2011 11:48 AM)zaidgalal كتب :  تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (البقرة 134)

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (البقرة 141)


[size=5]
توأم وحي)))
1- بل في نفس السورة !
2- بل قريبة , وبينهما 6 ايات تقريباً !

[صورة مرفقة: red-angel-starry-sky.gif]
11-08-2011 06:52 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,031
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #5
الرد على: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
نظرا لخلفيتى الإسلامية أعتقد أن :-
====================

المراد هى العظة والعبرة من تلك القصص :- وهذا هو شأن المرء الذى يقرأ تلك القصص
هذا قوله :-
( لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )

ليس المراد أن تحكم على شخص وتصنفه ( مجرم - مصلح ) أو ( مؤمن - كافر ) :- هذا شأن الله
هذا قوله :-
( تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ )

=====================================

السؤال الذى يحيرنى :-
==============

إن لم أكن أعرف أن هذا الشخص ( مصلح - مجرم ) أو ( مؤمن - كافر )
فكيف يمكننى أن أعتبر من قصته ؟؟؟

بمعنى :-
=====
هناك قصص مثل :- فرعون - هامان - قارون - أبو جهل :- تلك نهايتهم كانت معروفة
فما بال الآخرون مثل :- معاوية وغيره ؟؟؟

هل ننظر إليهم ونتخذهم عبرة وعظة أم تجاهلهم ونقول لا نسئل عما كانوا يعملون ؟؟؟؟


[صورة مرفقة: mishilan.jpg]
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها ... تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا
11-08-2011 07:12 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
Kairos مبتعد
مع فرعون ضد موسى
****

المشاركات : 464
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #6
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
نعم الفكر الحر، أظن أن الآيتين من حادثتين منفصلتين لكن متتاليتين. الأولى في الرد على "السفهاء" عن رد الشطر إلى الكعبة والثانية عن اليهود والمسيحيين.
أظن أنّ الله نسي أنه قد تكلم بها أول مرة فعاد وكررها مرة أخرى ظناً منه أنها ما زالت (Fresh)!

***

أحمد إبراهيم قلت:

«هل ننظر إليهم ونتخذهم عبرة وعظة أم تجاهلهم ونقول لا نسئل عما كانوا يعملون ؟؟؟؟»

عزيزي عليك أن تنتبه من ألاعيب المدلسين، زيد جلال نقل آية لا علاقة لها بالموضوع، وأوحى أننا يجب أن لا نَسأل.
الآية عزيزي فيها لفظ تُسألون بضم التاء لا بفتحها. —أي أنكم لا تُسألون أو تُحاسبون على أعمالهم، وليس نهي عن السؤال عن مصائبهم وجرائمهم.

كها: تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

وردي كان على تدليسه الغير صحيح.

الفاعل دائماً مرفوع!
بَينَ الأُثرمَينِ... أُطاعِنُ أفواجَ أمِّ قَسطَلٍ

[صورة مرفقة: 6036590386_c182b95057_m.jpg]
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-08-2011 08:13 PM بواسطة Kairos.)
11-08-2011 08:00 PM
زيارة موقع العضو عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
السيد مهدي الحسيني غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 753
الإنتساب : Apr 2011
مشاركات : #7
الرد على: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
المشكلة ليست في شخص معاوية، بل في نهجه.

فالرجل أفضى لربه، وهومن سيحاسبه على ماإقترفت يداه بحق أمة محمد(ص).

نعم مشكلة كل المسلمين مع نهج معاوية، وليس مع شخص معاوية. ويذكرشهيد الإسلام سيد قطب(طيب الله ثراه) في كتابه: العدالة الإجتماعية في الإسلام.

حينما أراد معاوية فرض إبنه يزيد الخموروالفجورعلى رقاب الأمة من بعده!! أوقف رئيس حرسه في مجلسه، ليقول:

الخليفة هذا!!! ومن بعده فهذا!!! ومن أبى فهذا!!!(وأشارإلى سيفه)!!!!!!

وسارحكام المسلمين من بعد معاوية على هذا النهج.

فألتفت حواليك قارئي العربي ولاحظ، ماذا تشاهد وترى من حكام العرب؟؟ كلهم سائرين على نهج معاوية!!!!! هنا المشكلة، لمن يتساءل مالكم ومعاوية؟؟؟

لكن خلاص إنتهى إن شاء الله هذا النهج، وإلى جهنم وبئس المصير، لقد وعت الشعوب العربية، ولالنهج معاوية بعد اليوم.

وفاتحة كل ذلك التغيربدأت بتغيرالحكم في العراق.
11-08-2011 08:33 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
ahmed ibrahim غير متصل
عضو رائد
*****

المشاركات : 2,031
الإنتساب : May 2011
مشاركات : #8
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
(11-08-2011 08:00 PM)Kairos كتب :  الآية عزيزي فيها لفظ تُسألون بضم التاء لا بفتحها. —أي أنكم لا تُسألون أو تُحاسبون على أعمالهم، وليس نهي عن السؤال عن مصائبهم وجرائمهم.

كها: تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

وردي كان على تدليسه الغير صحيح. [/size][/font]


ملاحظة جيدة أيها الكايروس كالعادة

أتفق معك

تقبل تحياتى


[صورة مرفقة: mishilan.jpg]
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابا
لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها ... تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا
11-09-2011 02:52 AM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
القيس عون غير متصل
عضو متقدم
****

المشاركات : 413
الإنتساب : Dec 2010
مشاركات : #9
RE: معاوية بن ابي سفيان في قفص الاتهام (د. عدنان ابراهيم)
(11-08-2011 01:23 AM)المفكر شمعون كتب :  او كما سمى الحلقات بنفسه، طليعة التبيان في معاوية بن ابي سفيان.

يقوم الدكتور عدنان ابراهيم بالتفصيل في سيرة معاوية والبت في هذا الرجل الذي يترضى عليه قوم بينما يلعنه اخرون. سلسلة جديدة ومثيرة للاهتمام اليكم اول فيديوهاتها:





عفوا !!!!!!!عندي سؤال
الاخ دكتور بماذا ؟؟ او دكتور في ماذا ؟؟

فهل اصبح الفدلكة في الكلام و طعج اللسان، له شهادة دكتورا ؟؟


و الدكتور يتحدث عن الذي سفكوا الدم و اهلكوا النسل و الحرث و نشروا الفساد في الارض على انهم قد اصبح لهم ذكر في تاريخ الانسانية ؟؟ عجيب و الله ربي .......... فهذه اخر صحيه في عالم القتل


(11-08-2011 11:48 AM)zaidgalal كتب :  تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (البقرة 134)

تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (البقرة 141)

غريب منك هذا و الله ربي ،،، و انت تضع في توقيعك اية الرحمة

فاعرض القوم على امتين قد خلت من قبل !!
عصابة القتل هذه و على ما خلي من قبلها من امة الرحمة ،، ؟
فهل ترى ما فعلتة هذه العصابة له علاقة بالامتين التي خلت و الرحمة التي كانت منهم ؟؟

و هذه العصابة هان عليها قتل النفس مثل خيتان العضوا الذكري للولد
فهم فصلوا رأس الانسان عن جسمه كما يفعلون بالذكر ابتاع الولد ، فالامر واحد عندهم ، وثم حضرك تقول عنهم امة قد خلت
وانظر موسى كيف غضب لقتل نفس و من اجل النفس فقط و لم ينظر الى دينها ابدا "" فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْساً زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئاً نُّكْراً ""
وما الذي اتى بفعل معاوية السفاح الذي ازهق النفس ، مع فعل موسى من امة قد خلت ؟؟

15 ................................. 103
(آخر تعديل لهذه المشاركة : 11-09-2011 04:58 PM بواسطة القيس عون.)
11-09-2011 04:42 PM
عرض جميع مشاركات هذا العضو إقتباس هذه الرسالة في الرد
إضافة رد 


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  انتقاد علماء المسلمين للقراءات القرانية( من محمد الي ابراهيم عوض ) fancyhoney 40 5,278 10-12-2014 11:26 AM
آخر رد: fancyhoney
  الدكتور عدنان إبراهيم يصف أحاديث النبي -ص- في الدجال بالكلام الفارغ . جمال الحر 15 2,183 03-08-2013 09:30 PM
آخر رد: جمال الحر
  الدكتور عدنان: الدجال والدابه والدخان والمسيح خرافه عبد التواب اسماعيل 3 2,178 03-08-2013 12:58 PM
آخر رد: جمال الحر
  يزيد بن معاوية عليه السلام ابن سوريا 78 16,065 09-28-2012 05:14 PM
آخر رد: السيد مهدي الحسيني
  خرافة عودة المسيح عليه السلام- د.عدنان ابراهيم فارس اللواء 3 3,565 05-22-2012 11:47 AM
آخر رد: فارس اللواء

التنقل السريع :


مستخدمين يتصفحوا هذا الموضوع: 1 ضيف